CNMU Smiles For Blogger


آخر المساهمات
الإثنين يناير 15, 2018 3:35 pm
الأربعاء يناير 10, 2018 9:02 pm
الإثنين يناير 08, 2018 8:46 pm
السبت يناير 06, 2018 8:18 pm
السبت يناير 06, 2018 7:32 pm
السبت يناير 06, 2018 7:29 pm
السبت يناير 06, 2018 7:27 pm
السبت يناير 06, 2018 7:25 pm
السبت يناير 06, 2018 7:23 pm

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟

كيف تعتني ببشرتك الدهنية بنفسك؟



عضو مساهم

معلوماتاضافية
جوجل
انثى
عدد المساهمات : 13
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 04/12/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الثلاثاء يناير 02, 2018 5:58 pm
ان خصائص وطرق العناية بالبشرة الدهنية تختلف عن غيرها، وهي اكثر انواع البشرة تحتاج الى العناية الدائمة لانها مُعرضة دائما لظهور مشاكل بها مثل حب الشباب والرؤوس السوداء وغيرها. سأُعرفك اليوم على العناية بالبشرة الدهنية منزليا بنفسك وبطرق بسيطة كثيرا وفعالة اكثر في تنظيف البشرة الدهنية وترطيبها دون الحاجة الى الذهاب الى صالونات التجميل ودفع الكثير هناك بل ستأتي اليك هالمقالة بصالون العناية بالبشرة الدهنية بين يديك.
المحتويات:
خطوات العناية بالبشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية
ترطيب البشرة الدهنية

خطوات العناية بالبشرة الدهنية بالمنزل:
1- تنظيف البشرة الدهنية: البشرة الدهنية تعتبر الاكثر عُرضة لظهور مشاكل بها حيث زيادة افراز الدهون والزيوت منها يجعل من السهل تعلق الشوائب بها وغلق المسامات، مُكونة حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء. لذلك عليكِ عزيزتي العناية بالبشرة الدهنية دائما كي تتجنين ظهور مشاكل ستدايقك كثيرا. ويعتبر تنظيف البشرة الدهنية هي الخطوة الاولى التي عليكِ اتباعها يوميا صباحا فور القيام من النوم ومساءا قبل الذهاب الى النوم. واليكِ طرق تنظيف البشرة الدهنية :

 غسل الوجه يعتبر الخطوة الاولى لاي عناية بالبشرة و في تنظيف البشرة الدهنية بالاخص:
احرصي على غسل بشرتك الدهنية يوميا بماء فاتر من مرتين الى ثلاث مرات لا اكثر ولا اقل بصابون طبي خالي من الزيوت والعطور. لان الصابون العادي والعطري يجفف البشرة بشكل قوي مما يساعدها الغدد الدهنية على افراز المزيد من الدهون حتي تستعيد البشرة ترطيبها فتفرط في انتاج الزيوت التي تسبب مشاكل البشرة.
 اغسلي وجهك بغسول البشرة الدهنية وهو مخصص لاصحاب البشرة الدهنيةويكون خالي من الزيوت وخفيف حيث يساعد على تنظيف البشرة الدهنية بشكل اعمق من الصابون العادي ويزيل الشوائب المعلقة والاتربة.
 اتباعك الخطوات السابقة باستخدام الماء الفاتر ثم بعد الغسول اغسلي وجهك بالماء البارد لغلق المسامات مرة اخري.
 الافضل ومن اهم نقاط العناية بالبشرة الدهنية هو استخدام التونر كي تغلقين المسامات ولا تدخلها شوائب مرة اخري وذلك عن طريق ماء الورد او قطعة من الثلج، مرري قطنة مبللة بماء الورد على بشرتك او قطعة ثلج من ماء او ماء ورد او عصير الليمون على وجهك واشعري بالانتعاش والنقاء ببشرتك.
هذا الرابط لمقال عن وصفات طبيعية لغسول البشرة الدهنية وتونر للبشرة الدهنية بمكونات طبيعية يمكنك عملها بنفسك منزليا 


تنظيف البشرة الدهنية
2- ترطيب البشرة الدهنية: كثير من اصحاب البشرة الدهنية يعتقدون ان بشرتهم ليست بحاجة الى الترطيب كي لا يزيد من الزيوت بها وهذا غير صحيح بل يعتبر ترطيب البشرة الدهنية امر ضروري في العناية بالبشرة الدهنية؛ لان البشرة الدهنية ستعمل خلال ساعة على الاكثر باستعادة ترطيبها بنفسها بانتاج الكثير من الزيوت والتي تزيد مسببة اللمعان وبداية المشكلات بها، لذلك فان ترطيب البشرة الدهنية ضروري بعد غسل الوجه سريعا.
 اختاري كريم مرطب خفيف خالي من الزيوت ومضاد للمعان وادهني بشرتك بعد غسل وجهك وغلق المسامات بالتونر جيدا. كي يعادل الكريم توازن الزيوت بالبشرة. وهذا الرابط به وصفات كريم مرطب للبشرة الدهنية بمكونات طبيعية وبسيطة من المنزل.
 احرصي على ترطيب البشرة الدهنية يوميا قبل النوم وبإستخدام الكريم المرطب الخاص بكِ او يمكنك عمل كريم مرطب بمكونات طبيعية.
هذة وصفة كريم مرطب ليلي للبشرة الدهنية بمكونات طبيعية ستساعدك على ترطيب بشرتك بشكل رائع:
( ملعقتان صغيرتان من العسل + 4 ملاعق صغيرة من الفازلين + ملعقتان صغيرتان من زيت اللوز الحلو)، اخلطي المكونات جيدا واتركيها بالثلاجة 3 ساعات حتى تتجمد ثم يصبح كريم المرطب الليلي صالح للاستخدام اليومي.


ترطيب للبشرة الدهنية
3- تقشير البشرة الدهنية: تحتاج البشرة الدهنية الى التقشير مرة اسبوعيا، كي تتخلص من الشوائب المعلقة وصعب على الغسول ازالتها. فالتقشير يساعد على تنظيف البشرة الدهنية بعمق وتنظيف المسامات والتخلص من الزيوت الزائدة والرؤوس السوداء والبيضاء.
 قبل بدء تقشير بشرتك قومي بحمام بخار لتفتيح المسامات حتي تتداخل مكونات الماسك بها وتنظفها.
 ضعي المقشر المناسب لبشرتك مع التدليك بلطف وفي حركات دائرية من 5-10 دقائق كي تتحرك الدورة الدموية بوجهك وتتفاعل مكونات المقشر مع بشرتك وتظهر النتائج.
 اغسلي المقشر من وجهك بلطف وبمنشفة ناعمة ونظيفة ثم اغلقي المسامات بالتونر الخاص بك.

من هذا الرابط تقدري تسوين تقشير لبشرتك الدهنية بنفسك من مطبخك بمكونات طبيعية سهلة وفعالة جدا لعلاج مشاكل البشرة الدهنية ونقائها.

تقشير البشرة الدهنية
نصائح لأجمل بشرة وافضل اطلالة:
1- احرصي على شرب قدر كاف من الماء فهي الافضل لعلاج جميع مشاكل اي بشرة. فلا يقل عن 6-7 اكواب يوميا.
2- استيقظي مبكرا ونامي مبكرا، فهذا يفيد جدا في نضارة البشرة.
3- اختاري بعناية منتجات العناية بالبشرة الدهنية ومستحضرات التجميل الخاصة بنوع بشرتك و اصحاب البشرة الدهنية بالاخص منتجات تكون خالية من الزيوت والعطور وخفيفة على البشرة.
4- لا تفركي بوجهك بعنف من غسل الصابون او الماسك او غيره لان هذا يحفز البشرة على انتاج المزيد من الدهون، لذلك بلطف ومنشفة ناعمة ونظيفة مخصصة لوجهك.
5- اذا كنتِ تعانين من مشاكل ببشرتك افحصي اولا سبب المشاكل وعالجيها واعتني ببشرتك يوميا.
6- ابتعدي عن المأكولات الغنية بالدهون لانها تساعد على زيادة افراز الدهون وتراكمها مما يزيد من فرصة ظهور مشاكل بالبشرة.
7- الاكثار من تناول الخضراوات والفاكهة.
8- احرصي على عدم تعرض بشرتك لاشعة الشمس لفترات طويلة.

رغم ان البشرة الدهنية قد تعاني من مشاكل كثيرة اذا ما اهتميتي بها ولكنها تتميز عن باقي انواع البشرة بكونها الوحيدة التي تظهر بها التجاعيد متأخرا، لذلك اهتمي بها لتحصلي على افضل اطلالة دائما.

كيف تعتني ببشرتك الدهنية بنفسك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
مهووس نت :: قسم الأسرة العربية|Arab family :: قسم سيدتى